1. يحتوى قرص النوفالدول الواحد على 1000 مجم من مركب الباراسيتامول ، و لذلك فأن نوفالدول أقراص من المنتجات المميزة ، و التى يجب الحذر عند إستعمالها .
  2. لا تتناول تحت أى ظرف و بأى حال من الأحوال  أكثر من 4 اقراص من نوفالدول فى اليوم الواحد ( خلال 24 ساعة ) .
  3. يجب ان يكون الفاصل بين جرعات نوفالدول NOVALDOL أقراص لا يقل عن 4 ساعات .
  4. لا تستخدم نوفالدول NOVALDOL أقراص لمدة تزيد عن 3 ايام دون الرجوع إلى الطبيب .
  5. التسمم بالباراسيتامول ( المادة الفعالة فى نوفالدول NOVALDOL أقراص ) أمر شديد الخطورة ، حيث يمكن ان يسبب تسمم كبدى ، و أعراض هذا التسمم الكبدى لا تظهر إلا بعد مرور حوال 48 ساعة إلى 72 ساعة .
  6. خطورة حدوث سمية كبدية نتيجة تناول جرعة مفرطة من الباراسيتامول ( المادة الفعالة فى نوفالدول NOVALDOL أقراص ) تزيد فى المرضى المسنين ، و المرضى المعتادين على تناول المشروبات الكحولية .
  7. خطورة حدوث سمية كبدية تزيد بشكل كبير نتيجة تناول ( بشكل غير مقصود ) منتجات دوائية اخرى محتوية على الباراسيتامول مثل أدوية الرشح و البرد بالتزامن ( فى نفس الوقت ) مع نوفالدول NOVALDOL أقراص ، لذلك يجب على أى متناول لحبوب نوفالدول NOVALDOL أقراص أن يتأكد أن جميع الأدوية الاخرى التى يتناولها لا تحتوى على مادة الباراسيتامول ( الاسيتامينوفين ) .
  8. جدير بالذكر أن منظمة الغذاء و الدواء الامريكية اوصت جميع الشركات المنتجة لأدوية تحتوى على البارسيتامول ، أن لا يزيد تركيز البارسيتامول فى منتجاتها عن 325 مجم ، و ذلك للحد من إمكانية حدوث تسمم كبدى بطريق الخطأ .