الرئيسية / نصائح مهمة للسفر / كيف تتغلب على الإرهاق في الرحلات الطويلة: 5 نصائخ الخبراء

كيف تتغلب على الإرهاق في الرحلات الطويلة: 5 نصائخ الخبراء

كيف تتغلب على الإرهاق والتعب في الرحلات الطويلة: 5 نصائح الرحلات الطويلة.. نصائخ الخبراء

إذا كنت ترغب في تحقيق حلمك بزيارة وجهتك التي لا طالما رغبت بالتوجه لها على الجانب الآخر من العالم، يجب أن تمر بخطوة ليست مريحة: رحلة الطيران لمسافات وساعات طويلة.

هل تعرف ما هي أطول رحلة في العالم؟

إنها رحلة جوية بين نيوزيلندا وقطر تشغلها الخطوط الجوية القطرية لمدة 17:30 ساعة بدون توقف. 17:30 وأنت محاصر في مربع السردين، تحلق على آلاف الأمتار من الارتفاع، مع وجبات بسيطة، بكاء الأطفال، وتنفس الهواء المعاد تدويره……!

لكن بعض الوجهات البعيدة تستحق فعلا الصبر في هذا النوع من الرحلات، أليس كذلك؟ إذا كانت رحلتك تستمر 5 ساعات طيران أو أكثر، إليك بعض نصائح الخبراء لضمان رحلة مريحة وهبوط سلس.

اليك نصائح ضرورية من خبراء السفر تساعدك على الراحة.

نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة بالطائرة.

احجز رحلتك بذكاء

حجز طيران….

  • أولاً وقبل كل شيء، ولحجز تذاكر طيران…يجب الحصول على المعلومات حول شركة الطيران (خدمة الترفيه على متن الطائرة، الطعام، وأفضل قيمة مقابل المال وما إلى ذلك). احجز مقعدك مقدمًا مع الأخذ بعين الاعتبار هذه النصائح لجعل رحلتك لمسافات طويلة أكثر راحة:

 

  • تحتوي المقاعد القريبة من مخارج الطوارئ على مساحة أكبر للساقين. تتطلب بعض شركات الطيران تكملة صغيرة لهذا النوع من المقاعد، والبعض الآخر على العكس من ذلك حيت يتم بيعها بتمن أرخص. متالية في حالة سفر الطفل الرضيع بالطائرة او للمرأة الحامل.

 

  • بالنسبة للمقاعد بالوسط، يوجد المزيد من المساحة المخصصة للأرجل. ومع ذلك، يجب وضع حقائب اليد في مقصورات الأمتعة في الأعلى (على الأقل أثناء الإقلاع والهبوط). وغالبا ما تستخدم شركات الطيران هذه المساحة أمام المقاعد لتثبيت السلال، لذلك يبقى لك الاختيار في تفضيل هذه المقاعد خصيصا إذا كان برفقتك أطفال (لكن تجنب ذلك إذا كنت لا ترغب في سماع بكاء الأطفال خلال الرحلة بأكملها).

 

  • المقاعد الخلفية غالباً ما تكون أقل ملئاً. فمن الأسهل الحصول على ما يصل وتمد ساقيك وراء مقعدك. كما أنها أكثر ملاءمة للوصول إلى المراحيض.

تجنب على أي حال أن تأخذ المقعد أمام المرحاض، لأنه بعد 8 ساعات من الطيران، تفوح منها رائحة صغيرة … مقلقة، أكثر صعوبة في التمويه.

 

إذا كنت تسافر كزوجين ، احجز المقعد اليمين والمقعد اليسار واترك المقعد الوسط بينكما. قد تتواجد أنت وزوجك أمام تلات مقاعد لكما فقط ، حيث أن هناك فرصة ضئيلة أن يحتفظ شخص ثالث بالمقعد في الوسط. أما إذا كانت الرحلة كاملة والطائرة مملوءة ووجدت نفسك مع شخص ثالث، فيمكنك دائماً أن تطلب استبدال مقاعدك معه والجلوس بجوار النصف الآخر.

البس لباسا مريحا

  • لا مزيد من الدلال والغنج في المطارات. عندما تعرف أن رحلتك طويلة، ارتدي الملابس وفقًا لذلك… لضمان أقصى قدر من الراحة!
  • الراحة هي القاعدة الأولى عندما تكون رحلتك طويلة. لا للسراويل الضيقة والأحزمة والكعب … تمشية سريعة، أحذية رياضية وانطلق….
  • فكر في ارتداء طبقات من الملابس بحيث يمكنك إزالة أو إضافة طبقات وفقًا لدرجة الحرارة المحيطة. غالباً ما تكون باردة في المطار وعلى ارتفاع حتى لا ننسى وشاحك المفضل والقمصان.
  • خذ معك عزيزي العضو أيضا تغيير الملابس في حقيبتك (ملابس داخلية٬ جوارب….) أي شيء يجعلك مرتاحًا (ربما) قادرًا على النوم.

بالنسبة للسيدات؛ لا تفرطي في ربط الشعر مع شريط مطاطي لتجنب صداع الرأس.

جهز جيدا أمتعة المقصورة ومستلزمات السفر

 

بما أنه يحق لك جلب الأمتعة في المقصورة. استفد من ذلك! إليك بعض الملحقات العملية وأغراض السفر المهمة لتي يمكنك الحصول عليها:

*طقم النوم: وسادة السفر، قناع للعيون وسدادات الأذن للنوم.
*وشاح كبير أو بطانية.
*مناديل الوجه ومناديل مبللة للبقاء نظيرا طوال الرحلة.
*فرشاة أسنان ومعجون أسنان ، بالنسبة للسيدات مزيل للماكياج ومرطب (100 مل كحد أقصى)
*سماعات مريحة للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام.
*ملابس التغيير.
* بسكويت أو شوينكوم….
* كتاب أو قارئ إلكتروني أو جهاز لوحي أو جهاز الكمبيوتر المحمول لتمرير الوقت.
* بطارية خارجية.
* محفظة صغيرة للدواء.

بالإضافة الىى شنط سفر للأطفال و   في حالة السفر مع الأطفال.

تجهيزات السفر مهمة لضمان راحتك…

 

استمتع بليلة نوم جيدة قبل الرحلة

هل نصحك أحدهم بالتعب في يوم الرحلة للنوم بشكل أفضل على متن الطائرة؟ إنها خرافة… لا يوجد شيء أسوأ من التعب قبل السفر بالطائرة لمسافات طويلة. ألم الرأس، اختلاف التوقيت، الانفعال والإرهاق…. قبل يوم من مغادرتك، احرص على أن تنعم بنوم هانئ، وأن تستريح زين، ولا تنس تناول وجبة خفيفة وصحية قبل الشروع في هذه الرحلة الطويلة. وتحويلها الى تجربة رائعة….

 

كيف اكون بالدرجة الاولى او درجة رجال الأعمال بنفس تمن التذكرة الاقتصادية.

لرحلة طويلة جدا، لا شيء أفضل من السفر في درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى. لكن ليس لدى الجميع الفرصة لدفع مستحق هذه الخدمة. إليك اذن بعض النصائح التي قد تفيدك…….

*اشترك ببرنامج اخلاص لشركة الطيران لكسب نقاط وجمعها لاستخدامها في الوقت المناسب خلال رحلة طويلة. لمعلوماتكم أيضًا أنه في حالة الحجز الزائد ، تكون لديك الفرصة لتكون من بين العملاء الأوائل الذين يتواجدون بالدرجة الاولى أو درجة رجال الأعمال.

*اختر رحلة صغيرة جدًا في وقت غير مريح، كأيام الأسبوع ، وما إلى ذلك. من الأسهل أن تتم الترقية عندما تكون الرحلة فارغة.

*السفر بمفردك: هناك فرصة ضئيلة للغاية عكس إذا كنت تسافر مع المجموعة.

*اطلب ترقية عند تسجيل الدخول أو عند الصعود! يمكنك أيضا أن تأخذ فرصة من “عيد ميلادي”، “شهر العسل ” الاحتفال بعيد زواجكما…” من لا يحاول لا يجني شيأ.

شاهد أيضاً

كيف تختار أفضل منطقة سكن في العاصمة الجورجية؟

كيف تختار أفضل منطقة سكن لحجز فندق في العاصمة الجورجية تبليسي؟ هل تريد أن تقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *