الرئيسية / جورجيا / كل ما يجب أن تعرفه قبل وصولك لجورجيا

كل ما يجب أن تعرفه قبل وصولك لجورجيا

لقد أصبحت جورجيا مؤخرًا أحد أشهر وجهات السياحة في أوروبا، فمنذ عام 2008 حرصت الحكومة الجورجية على تهيئة المرافق العامة وتجهيزها وإعداد البنية التحتية وتطويرها من أجل جذب السياح وتلبية الأغراض السياحية المختلفة، لتصبح من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا عامة وفي دول أوروبا الشرقية خاصة.

يقصدها السياح من كل حدب وصوب لجمالها الساحر وتاريخها العريق بالإضافة طبعا إلى مستوى المعيشة الراقية والتكاليف المنخفضة. لذا لا تتعجب عزيزي القارئ حينما تعلم أن أغلب من يزور جورجيا من السياح هم الروس والعرب. وفي هذا التقرير سنبين تكلفة السياحة والمعيشة وكل معلومات عن جورجيا، وهل تلك التكلفة مرتفعة كغيرها من الدول الأوروبية؟ أم أنها أقل منها بكثير؟

  • تكلفة السياحة في جورجيا:
  • تعتبر جورجيا واحدة من وجهات السفر الرئيسية للسياح بشكل عام وهواة السفر بشكل خاص،
  • تتمتع بالطبيعة الساحرة وتاريخ عريق،
  • بالرغم من أن جورجيا هي أحد الدول الأوروبية وعضو في الاتحاد الأوروبي وتتمتع بارتفاع جودة المعيشة، إلا أن الحياة في جورجيا سهلة وتعد من الدول “الرخيصة”، حيث تمتاز بانخفاض التكاليف والأسعار فيها مقارنة بدول أوروبا الغربية والعالم أيضا.
  • انخفاض تكلفة السفر والإقامة.

ولذلك إذا حدث وتمكنت يومًا من السفر إلى جورجيا، ستكون محظوظًا؛ إذ ستتمكن من الإقامة فيها لفترات طويلة والاستمتاع بنمط المعيشة الراقي والطبيعة الساحرة والتاريخ العريق بتكلفة منخفضة، دون الحاجة إلى ميزانية مرتفعة.

  • التأشيرة:

1-إذا كنت من مواطني الاتحاد الاوروبي أو آسيا الوسطى أو أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية أو جنوب أفريقيا: فيمكنك الدخول إلى دولة جورجيا مباشرة بدون أي تأشيرة، ويحق لك المكوث هناك لمدة عام كامل.

2-أما بالنسبة لباقي الدول: فلا بد من الحصول على تأشيرة سارية ليتم السماح لهم بدخول جورجيا. ولكن لا تقلق –عزيزي القارئ- إذا كنت أحد مواطني تلك الدول، فتأشيرة الدخول لجورجيا تعتبر من أفضل التأشيرات في أوروبا والعالم من حيث سهولة استخراجها وسرعة الحصول عليها.

  • الإقامة في جورجيا:

أفضل الأوقات للسفر الى جورجيا والتخييم في الريف الجورجي هي في فصول الصيف والربيع والخريف، ففي جورجيا يمكن التخييم تقريبا في أي مكان تريده بسهولة وبالمجان وبدون أي مصاريف أو مقابل ودون ان تتعرض لأي مضايقات، فإذا أردت التخييم وقضاء بعض الوقت في الريف الجورجي، عليك فقط أن تبحث عن أي قطعة أرض صالحة للتخييم ثم تستأذن صاحب تلك الأرض وفي الأغلب سوف يسمح لك بالتخييم بنسبة 99%، بل سيرحب بك، وقد يزورك أحيانا أحد من السكان المحليين الذين يقطنون على مقربة منك ليتشاركوا معك طعاما خفيفا أو مشروبا.

أما إذا أردت أن تقيم بفندق أو نزل، فيوجد العديد من النزل الرخيصة في جورجيا التي يمكنك أن تحصل فيها على سرير في غرفة نوم مشتركة أو مختلطة، وتبدأ الليلة الواحدة هناك من 5 دولار للفرد الواحد

كما يوجد هناك بيوت تسمى “بيوت الاستضافة” يمكنها استضافتك أنت وشريكك أو صديقك، وهي أحد الخيارات المثالية لك وخاصة إذا كنت مع شريك أو صديق؛ إذ يمكنك الحصول على غرفة مزدوجة مناسبة، بتكلفة تبدأ من 12 دولار لك ولشريكك أو صديقك في الليلة الواحدة.

  • التنقل في جورجيا:

جورجيا من أشهر أماكن الجذب السياحي وأفضلهم من حيث طيب المعاملة وحسن الاستقبال، لذلك ستكون متلهفا لزبارة أفضل الأماكن السياحية في جورجيا…حيت يتميز الشعب الجورجي بالطيبة والكرم وحسن الاستقبال، فيمكن ان يدعوك بعض الأشخاص لتناول الطعام معهم، أو يمكن ان يعرض عليك أحدهم إيصالك لمكان ما، ولكن دعونا نتعرف على تكلفة ركوب المواصلات العامة هناك؟

  • الميني باص:

يتواجد “الميني باص” في جورجيا بكثرة، وستدرك ذلك منذ أول لحظة تصل فيها لجورجيا، وتلك الباصات الصغيرة من أفضل وأرخص وسائل النقل العامة في مدن جورجيا، كما أنها الوسيلة الرئيسية التي يستخدمها السكان المحليين للتنقل بين مدن وقرى جورجيا.

  • باصات المدينة:

 يوجد العديد من الحافلات في مدينتي تبليسي وباتومي لزبارة أروع اماكن سياحية في جورجيا والتي يمكنك استقلالها مقابل9 دولارات تقريبا للتذكرة الواحدة والتي ستمكنك من التنقل داخل المدينة والاستمتاع بجولة كبيرة بين أشهر المعالم الرئيسية في تلك المدينة وبتكلفة صغيرة.

  • القطار:

 يوجد خط قطار رئيسي واحد فقط يربط مدينة باتومي بمدينة تبليسي، فإذا أردت الانتقال من مدينة لأخرى بتكلفة زهيدة جدا، فالقطار هو الخيار الأمثل لك، كما سيتيح لك خمس ساعات من الانتقال من مدينة لأخرى والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة والقيام بأروع رحلات جورجيا بأسعار تذاكر بالمتناول.

  • سيارات الأجرة:

تنتشر سيارات الأجرة في كل أنحاء جورجيا، وتتميز بتكلفتها غير المرتفعة، ولكن يقوم السائقين في بعض الأحيان باستغلال الركاب الأجانب أو السياح، ولذلك احرص قبل استقلالك لأي سيارة أجرة أو تاكسي على تتفق مع السائق على السعر المناسب.

  • الطعام في جورجيا:

من الأفضل عن زيارتك لأي بلد أن تشتري ما تحتاجه من مواد غذائية من السوبر ماركت وأن تصنع ما تشتهيه من طعام بنفسك، ولكن في جورجيا يوجد العديد من المطاعم التي تقدم أجود وأشهى الأكلات بتكلفة منخفضة. يمكنك التعرف على أفضل مطاعم جورجيا  و فنادق جورجيا بالمقال الموالي.

شاهد أيضاً

لماذا ستندم إن لم تزر جورجيا

لماذا ستندم إن لم تزر دولة جورجيا؟ لعلك ستتعجب من هذا العنوان وستسأل نفسك قائلا: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *